موقع جوابك التعليمي
0 تصويتات
في تصنيف عام بواسطة (770 نقاط)

مارك زوكربيرغ هو مخترع الفيس بوك ، تاريخ الميلاد هو الرابع عشر من شهر مايو لسنه 1984 ، ولد في مدينه وايت بلينس  بولاية نيويورك الأمريكية. وهو مؤسس ومخترع موقع الفيس بوك حالي ومديره التنفيذي الحالي ايضا، الذي قام باختراعه عام 2004 ، واقتصر في بداية الامر على ان يكون للطلاب اللذين يدرسون في الجامعة. ثم بداء في التوسع في عامه الثاني ليضم أكثر من مليون شخص قاموا بالتسجيل في الموقع. ثم 5 مليون شخص في العام الثاني ليستمر في النمو حتى يومنا الحالي، الي الان أصبح يضم 5 مليار شخص.

عائلتة

ولد مارك لعائله يهودية تهتم بالتعليم حيث كان يعمل ابيه وأمه طبيبين وكان الاب طبيب اسنان والام طبيبه نفسية ، ويذكر انه قام باختراع برنامج تواصل صغير لأبية. حيث يمكنه من التواصل مع المرضي دون الحاجة للقدوم الي الغاية وكان ذلك في عامه الثاني عشر فقط ، كما استخدمته عائلته ايضا. ولاحظ ابيه اهتمامه بعلم الحاسب وتطويره، فكان يأتي بمعلم له مره كل اسبوع ليعلمه عن الحاسب الالي ، ولاكن سرعان ما استغنوا عنه لأنهم لاحظوا عبريته في هذا المجال. وقد قام باختراع العديد من التطبيقات الصغير التي تعتمد على الذكاء الصناعي والموسيقي والتواصل في صغره. وكان اسم الموقع في بدأيه الامو هو TheFacebook الي ان قام بتغيره لاحقا ، وكان الفكرة في اول الامر بينه وبين اثنين من اصدقائه على تصميم موقع والذي كان سيطلقون عليه اسم هارفارد كونشكن.
ولاكنه انسحب من المشروع وقام بتصميم الموقع الحالي ، الي ان اتهموه بسرقه الفكرة فيما بعد وقام بدفع مبلغ تعويض لهم، وتستمر القضية الي يومنا هذا.

المساعدات

تلقي مارك مساعده من شركه Accel المعروفة سابقا باسم Accel partners والذي ساعدته على تطوير الفكرة،
بقيمة 12 مليون دولار ، ثم 27 مليون دولار من شركة جراي لووك بارتنير. و في 2007 حاولت بعض الشركات العملاقة شراء الفيس بوك مثل شركة ياهوو بقيمة مليار دولار. وجوجل و مايكروسوفت، ولاكنة رفض و حافظ علي استقلال شركتة و في 2008 حصل علي دعم من احد المليارديرات بقيمة 60 مليون دولار. و 2014 قامت شركة الفيس بوك بشراء تطبيق الواتساب في صفقة من اكبر الصفقات التجارية في العقد الاخير، بلغت قيمتها 19 مليار دولار.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
مرحبًا بك إلى جوابك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من قبل المختصين في المجال .. اجابة لجميع الاسئلة التعلمية في جميع المراحل التعليمية من قبل استاذة مختتصين
...