0 تصويتات
في تصنيف حل تمارين بواسطة (40.7ألف نقاط)
اكتب موضوعا تعبر فيه عن اهمية المسرح المدرسي ودوره في التمكين للغة العربية

اعزائي زوار موقع جوابك التعليمي , نقدم لكم اليوم موضوع عن اهمية المسرح المدرسي ودوره في التمكين للغة العربية , ويبحث العديد من الطلاب عن موضوع تعبير قصير .

الاجابة علي السؤال :

تتمثل في اكتساب المتعلم من خلال ممارسته للمسرح المدرسي رصيدا لغويا يمكنه من توظيفه في عملية التعبير و تجعله يتعرف على جسده كطاقة تعبيرية خلاقة من خلال الحركة و أداء الأدوار و التحكم في ملامحه.ب- أهداف حسية حركية:بما أن المسرح المدرسي فن تعبيري بالدرجة الأولى فإنه يعتمد امتلاك مجموعة من المهارات التي يقتضي بلوغها للقيام بأعمال شخصية بناء على مواقف درامية مؤطرة بمثيرات حركية صوتية تتجلى في الإلقاء و الإنشاد و الرقص و الغناء و انسجاما مع فضاءات اللعب ( اللون- الأثاث – الديكور..)
و يمكن تحديد مجموعة الأهداف الممارسة التطبيقية التي تحقق الأهداف الحسية حركية في مايلي:
 التحكم في الجسد – الإلقاء- القدرة الإلقائية- التركيز – إجادة تمثيل الأدوار.
دور المسرح في التنمية الاجتماعية
يعد النشاط المسرحي من أهم الأنشطة الثقافية التي تحظى بأهمية بالغة في كل الدول المتحضرة... فدور المسرح لم تعد دوراً ترفيهياً ونشاطاً ثقافياً وحسب بل للمسرح دور سياسي واجتماعي مؤثر.
فللمسرح أهميته الفائقة في تثوير الواقع الاجتماعي الراكد... وتأتي أهمية المسرح من انه يمنحك المتعة والوعي الاجتماعي والسياسي.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
مرحبًا بك إلى جوابك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من قبل المختصين في المجال .. اجابة لجميع الاسئلة التعلمية في جميع المراحل التعليمية من قبل استاذة مختتصين
...