موقع جوابك التعليمي
0 تصويتات
في تصنيف عام بواسطة (119ألف نقاط)

ويعتبر ارتفاع هرمون الحليب خلال الحمل والرضاعة من الأمور الطبيعية، ولكن قد يحدث هذا الارتفاع في أوقات أخرى ليشير إلى الإصابة بمشكلة صحية تستدعي استشارة الطبيب، وينطبق هذا على الرجال والنساء.

كيف يتم قياس البرولاكتين؟

في الحالات الطبيعية، تتراوح نسبة البرولاكتين لدى الذكور بين 2 إلى 18 نانوغرام لكل مليلتر، ولدى الإناث غير الحوامل من 2 إلى 29 نانوغرام لكل مليلتر، ولدى الإناث الحوامل، تتراوح بين 10 إلى 209 نانوغرام لكل مليلتر، وقد تختلف هذه النسبة قليلًا من مختبر لاخر.

يمكن قياس مستويات البرولاكتين بسهولة من خلال اختبار الدم، ولكن قد تتسبب بعض العوامل في التأثير على التحليل، ولذلك يجب على النساء تجنب تحفيز الثدي وتجنب الجماع في الليلة التي تسبق إجراء الإختبار. 

أسباب ارتفاع هرمون الحليب

هناك مجموعة من الأسباب التي تؤدي لارتفاع مستويات هرمون الحليب في الجسم، وتشمل:

  • تكون ورم حميد "غير سرطاني" في الغدة النخامية: ويطلق على هذا الورم اسم الورم البرولاكتيني، ويتسبب هذا الورم الحميد في زيادة إفراز البرولاكتين، بينما يقلل من مستويات الهرمونات الجنسية الأخرى في الجسم.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
مرحبًا بك إلى جوابك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من قبل المختصين في المجال .. اجابة لجميع الاسئلة التعلمية في جميع المراحل التعليمية من قبل استاذة مختتصين

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
...