موقع جوابك التعليمي
0 تصويتات
في تصنيف عام بواسطة (70.5ألف نقاط)

افتتح النجم البرازيلي كاكا رصيده من الاهداف في صفوف ريال مدريد القادم اليه مطلع الموسم الحالي من ميلان الايطالي في المباراة التي انتهت بفوز فريقه على ڤياريال 2-0 ليحقق فوزه الرابع على التوالي منذ انطلاق الموسم الحالي في المرحلة الرابعة من بطولة اسبانيا لكرة القدم.

ورفع ريال مدريد رصيده الى 12 نقطة تماما مثل غريمه التقليدي برشلونة الذي حقق فوزا كاسحا على راسينغ سانتاندر 4-1 في افتتاح المرحلة.

وأقيمت المباراة على ملعب «ال مادريغال» حيث زاره مدرب ريال مدريد الحالي مانويل بيلليغريني للمرة الاولى منذ ان انتقل الى تدريب الفريق الملكي مطلع الموسم الحالي بعد 5 سنوات قضاها على رأس الجهاز الفني لڤياريال وقاده الى نصف نهائي دوري ابطال اوروبا عام 2006.

ولم تمض دقيقة و45 ثانية حتى قام البرتغالي كريستيانو رونالدو المنتقل بدوره من مان يونايتد بطل انجلترا، بمجهود فردي رائع من منتصف الملعب، حيث تخلص ببراعة وبسرعة البرق من احد لاعبي ڤياريال قبل ان ينطلق بالكرة كالسهم وعندما وصل الى مشارف المنطقة اطلق كرة قوية زاحفة في الزاوية البعيدة لمرمى دييغو لوبيز حارس مرمى ڤياريال رافعا رصيده الى 5 اهداف في 4 مباريات.

وزاد الطين بلة بالنسبة الى ڤياريال بطرد مدافعه الارجنتيني خافيير غونزالو مارتينيز لنيله البطاقة الصفراء الثانية اثر عرقلة كاكا (35).

ونزل ڤياريال في الشوط الثاني بقوة رغم النقص العددي في صفوفه وراوغ روسي مدافعين وسدد كرة زاحفة تصدى لها ايكر كاسياس على دفعتين (47)، ثم تسديدة لسانتي كازورلا مرت الى جانب القائم الايسر (58).

واحتسب الحكم ركلة جزاء اثر لمسة يد من انخل لوبيز داخل المنطقة فانبرى لها كاكا مفتتحا رصيده في صفوف النادي الملكي منذ انتقاله اليه مقابل 64 مليون يورو (73).

وشارك قائد ريال مدريد راوول في المباراة ليخوض مباراته رقم 504 ويعادل الرقم القياسي المسجل باسم مانويل سانشيز.

واذا كان ريال مدريد يعيش افضل ايامه، فإن جاره في المدينة ذاتها اتلتيكو مدريد يواصل عروضه السيئة، فبعد سقوطه الكبير امام برشلونة 2-5، اهدر نقطتين ثمينتين على ارضه عندما تقدم على مضيفه الميريا حتى الدقيقة 89 قبل ان يدرك الاخير التعادل.

واهدر مهاجم اتلتيكو مدريد الاوروغوياني دييغو فورلان ركلة جزاء في الدقيقة 18 قبل ان يفتتح الميريا التسجيل عبر الارجنتيني بابلو بياتي (26).

وادرك البرازيلي كليبر سانتانا التعادل لأتلتيكو مدريد (28)، قبل ان يعوض فورلان خطأه ويمنح فريقه التقدم (54)، بيد ان بياتي كانت له الكلمة الاخيرة قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة.

وسقط ڤالنسيا سقوطا مذلا في الفخ الذي نصبه له مضيفه خيتافي رغم تقدمه بهدف لدافيد فيا (22) قبل ان يخسر 1-3 بعد ان سجل مانو دل مورال (23 و37) وبدرو ليون (68) لأصحاب الارض. وتغلب اسبانيول على ملقة 2-1. وسقط خيريز الصاعد هذا الموسم الى الدرجة الاولى على ارضه امام ديبورتيفو لاكورونا بثلاثية نظيفة. وخسر ايضا بلد الوليد على ارضه امام اوساسونا 1-2. وحرم تينيريفي العائد الى الاضواء ضيفه اتلتيك بلباو من العودة شريكا للمتصدرين بفوزه عليه بهدف وحيد.

ترتيب فرق الصدراة: برشلونة 12 نقطة، ريال مدريد 12، اشبيلية 9، اتلتيك بلباو 9، مايوركا 7.

راوول الأكثر مشاركة

على صعيد آخر، ذكرت صحيفة «أس» الاسبانية المتخصصة في الرياضة، أن راوول غونزاليز قائد ريال مدريد بات يحمل الرقم القياسي كأكثر لاعبي النادي الملكي مشاركة مع الفريق في بطولة الدوري الاسباني على مدى تاريخه.

وشارك راوول في الدقيقة 67 من المباراة التي فاز فيها ريال مدريد على مضيفه ڤياريال بديلا للأرجنتيني غونزالو هيغوين، ليرفع عدد مشاركاته مع الفريق في تاريخ البطولة إلى 524 مباراة متفوقا بلقاء واحد على زميله السابق مانولو سانشيس.

كما أصبح قائد النادي الملكي على بعد 3 مباريات من حمل الرقم القياسي أكثر لاعبي الفريق مشاركة في المباريات الرسمية، حيث لعب 707 مباريات مقابل 710 لسانشيس.

ويملك راوول، الذي انضم إلى ريال مدريد وهو ناشئ قادما من صفوف جاره اللدود أتلتيكو مدريد، سجلا رائعا على المستويين المحلي والدولي، فهو أكثر اللاعبين الاسبان تسجيلا في بطولة دوري أبطال أوروبا (65 هدفا) والهداف التاريخي لريال مدريد (318 هدفا بفارق 8 أهداف عن الأسطورة الأرجنتيني ألفريدو دي ستيفانو).

إصابة إبراهيموڤيتش

من ناحية ثانية، اعلن نادي برشلونة ان مهاجمه الدولي السويدي زلاتان إبراهيموڤيتش اصيب بالتواء حاد في كاحله الايمن، ومشاركته غير مؤكدة في المرحلة الخامسة من البطولة غدا السبت مع ملقة.

وجاء في بيان لبرشلونة الذي سيقابل الثلاثاء المقبل دينامو كييڤ الاوكراني ضمن دوري ابطال اوروبا، «اثبتت الفحوص الطبية ان زلاتان اصيب بالتواء حاد شدة درجته من 1 الى 2 في الكاحل الايمن، ومشاركته في المباراة ضد ملقة غير مؤكدة».

وكان إبراهيموڤيتش (27 عاما) قد اصيب في المباراة ضد راسينغ سانتاندر، وهو سجل الهدف الاول ثم قام بتمريرة حاسمة ساهمت في تسجيل هدف آخر.

وذكرت الاذاعة الوطنية (حكومية) ان إبراهيموڤيتش سيبتعد 10 ايام عن الملاعب على الاقل ما يعني غيابه ايضا عن لقاء الثلاثاء ضد دينامو كييڤ

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
مرحبًا بك إلى جوابك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من قبل المختصين في المجال .. اجابة لجميع الاسئلة التعلمية في جميع المراحل التعليمية من قبل استاذة مختتصين
...