موقع جوابك التعليمي
0 تصويتات
في تصنيف عام بواسطة (70.5ألف نقاط)

اذا كان اللتر الواحد من الوقود يكلف ٠,٤٥ ريالا، فإن عدد اللترات يتناسب مع ثمنها. فقد جاءت في الكُتب المدرسية أسئلة مُختلفة تضمنت مواضيع ودروس غاية في الأهمية يجب على الطالب أن يكون قادراً على حل الاسئلة والتمارين التي تأتي حولها، ومِن بينها سؤال اليوم الذي تم ذكر بعض المعطيات التي منها يُمكن للطالب أن يُجيب على السؤال الذي كان نصه يقول اذا كان اللتر الواحد من الوقود يكلف ٠,٤٥ ريالا، فإن عدد اللترات يتناسب مع ثمنها. فما هو الحل الخاص بهذه الأسئلة.

اذا كان اللتر الواحد من الوقود يكلف ٠,٤٥ ريالا، فإن عدد اللترات يتناسب مع ثمنها؟

لا زلنا نسعى جاهِدين من أجل الإجابة على الأسئلة والتمارين التي وردت في الكُتب المدرسية بما فيها سؤال اليوم، وهو اذا كان اللتر الواحد من الوقود يكلف ٠,٤٥ ريالا، فإن عدد اللترات يتناسب مع ثمنها. فكيف لنا حِساب التناسب ما بين عدد اللترات والثمن.

  • تكلفة اللتر الواحد 0.45 ريال.

التناسب هو إظهار إذا ما كان هناك نسبتين أو معدلين مُتكافئان وعلينا تحديد إذا ما كان زوج من النسب يمثل تناسب بإستخدام الضرب التبادلي ما بين أطراف المعادلة.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
مرحبًا بك إلى جوابك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من قبل المختصين في المجال .. اجابة لجميع الاسئلة التعلمية في جميع المراحل التعليمية من قبل استاذة مختتصين
...