0 تصويتات
في تصنيف حل تمارين بواسطة (145ألف نقاط)
حل امتحان الدبلوم 2020 : علل تقدم ذكر الفقراء فى الحصول على الزكاة على بقية المستحقين لها ؟

اهلا بكم اعزائي زوار موقع جوابك التعليمي , نقدم لكم اليوم حل اسئلة امتحان الدبلوم 2020 ومن اهم الاسئلة التي جائت في الاختبار هي سؤال : حل امتحان الدبلوم 2020 : علل تقدم ذكر الفقراء فى الحصول على الزكاة على بقية المستحقين لها ؟

الاجابة نقدمها لكم من خلال التعليقات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (145ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

علل تقدم ذكر الفقراء فى الحصول على الزكاة على بقية المستحقين لها ؟

الاجابة هي :

إجابة إمتحان الدبلوم 2020: علل تقدم ذكر الفقراء في الحصول علي الزكاة علي بقية المستحقين لها

جاء في إمتحان التربية الدينية لطلاب الدبلومات 2020، سؤال يقول علل تقدم ذكر الفقراء في الحصول علي الزكاة علي بقية المستحقين لها ، وفي التقرير التالي نتعرف علي إجابة السؤال، حيث يبحث الآلاف الطلاب والطالبات في التعليم الفني الثانوي عبر محركات البحث عن الإجابة الصحيحه للسؤال وفقاً لما ورد عنه في الكتب والصحف الأولى الدينية والإسلامية.

علل تقدم ذكر الفقراء في الحصول علي الزكاة علي بقية المستحقين لها

جاء إجابة سؤال علل أعلاه، كون الفقراء أكثر حاجة إلي الزكاة أكثر من أى شئ آخر، لأنهم لا يسعون وراء الناس من أجل الصدقات ويجلسون في منازلهم، بينما المساكين يخرجون للسعى وجلب الصدقات من الناس. ورأي المذهب الشافعي والحنبلي أن الفقير أكثر حاجة من المسكين، ومن أدلتهم الترتيب في الآية. (إِنَّمَا الصَّدَقَاتُ لِلْفُقَرَاءِ وَالْمَسَاكِينِ…) نرى أن الفقراء جاءت في بداية الأية بينما المساكين بعدها، ويرجع السبب في ذلك هو المذكور أعلاه.

مرحبًا بك إلى جوابك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من قبل المختصين في المجال .. اجابة لجميع الاسئلة التعلمية في جميع المراحل التعليمية من قبل استاذة مختتصين
...