0 تصويتات
في تصنيف عام بواسطة (141ألف نقاط)

تاخر الدوره ونزول افرازات مع دم

اهلا وسهلا بكم اعزائي زوار موقع جوابك التعليمي , يبحث العديد من الاشخاص عن اجابة اسئلتهم من خلال موقع Google , موقع جوابك يهتم بالاجابة علي الاسئلة من المناقشة بين زوار الموقع , ومن خلال هدا الموضوع نتعرف علي اجابة سؤال :

"تاخر الدوره ونزول افرازات مع دم"

الاجابة هي :

الفرق بين دم الحيض ودم الحمل

يحدث النزيف الناتج عن غرس البويضة في الرحم عادة في مرحلة مبكرة جدًّا من الحمل، وغالبًا في غياب أي أعراض أخرى تنبئ المرأة بحدوث الحمل، لذلك سنحاول الآن أن نوضح لكِ الفرق بين دم الحمل ودم الحيض في هذه النقاط الخمس التالية:

أولا: كمية الدم

  • كمية دم الحمل: تدفق الدم في حالة الحمل يكون خفيفًا طوال فترة نزوله، ولا تزداد كميته في اليوم الثاني أو الثالث كدم الحيض المعتاد.
  • كمية دم الدورة الشهرية: تختلف كميته من يوم لآخر، فإذا كانت كمية الدم المتدفقة كبيرة، فاستبعدي الحمل، فغالبًا هو حيض.

ثانيا: مدة نزول الدم

  • مدة نزول دم الحمل: يستمر نزول الدم في الحمل غالبًا ليومٍ أو يومين على الأكثر، وينزل في شكل بقع متقطعة، لكن عند بعض النساء قد يستمر نزول الدم عندها لأربعة أيام.

  • مدة نزول دم الدورة الشهرية: يبدأ نزول دم الحيض خفيفًا ويستمر ما لا يقل عن 4-7 أيام، ويظل متواصلًا طيلة المدة ما بين خفيف لقوي لكنه لا يتقطع حسبما هو معتاد لديكِ.

ثالثا: لون الدم

  • لون دم الحمل: لون الدم يكون خفيفًا أو بنيًّا أو ورديًّا في الحمل.

  • لون دم الدورة الشهرية: الدم الأحمر القاني هو لون دم الحيض، والدم ذو اللون البني يعني بقاء الدم الناتج عن غرس البويضة في جدار الرحم لفترة قبل نزوله، وغالبًا ما تكون له رائحة واضحة أيضًا، وهذا هو المعتاد في هذه الحالات.

رابعا: شكل الانقباضات

  • انقباضات الحمل: خفيفة، لذلك يمكن اعتبار وجود انقباضات خفيفة مع نزول دم بني اللون، علامة واضحة على وجود حمل.

  • انقباضات الدورة الشهرية: تكون أشد، وفي بعض الحالات قد تكون الانقباضات عنيفة، وتكون كمية الدم كبيرة أيضًا.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
مرحبًا بك إلى جوابك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من قبل المختصين في المجال .. اجابة لجميع الاسئلة التعلمية في جميع المراحل التعليمية من قبل استاذة مختتصين
...