الذهب عن أعلى سعر له على مدار عشرة أشهر

الذهب من المعادن الرائعة للتداول نظزرا لكونه من أشهر وأثمن المعادن النفيسة التي يحب الكثيرون إقتنائها من مختلف أنحاء العالم في صورة حلي أنيقة ونجد الطلب على الذهب في زيادة مستمرة الأمر الذي يجعل منه الملاذ الآمن للتداول كما يطلق عليه كبار المستثمرين في سوق العملات الأجنبية والمعادن.

وقد حقق سعر الذهب اليوم إرتفاعاً غير مسبوق على مدار العشرة أشهر الأخيرة حيث ارتفعت قيمة العقود الآجلة للمعدن النفيس لتصل إلى 1330.4 دولار أمريكي للأونصة محققة بذلك نسبة ارتفاع تقدر بنحو 1.2% ممثلاً اكبر نسبة ارتفاع في جلسة تداول واحدة منذ شهر مايو الماضي.

معدن الذهب
معدن الذهب

وينبغي على كل متداول في سوق العملات الأجنبية والمعادن يرغب في الإستثمار في الذهب متابعة اسعار الذهب بشكل دوري من خلال الموقع الرائد في تقديم اسعار الذهب محدثة لحظة بلحظة وهو موقع ar-gold.com حيث يقدم الموقع اسعار الذهب وباقي المعادن النفيسة كالبلاتين والفضة وغيرها في مختلف الدول العربية ويتم تحديث الأسعار بشكل دوري لحظة التغير في السعر الأمر الذي يدعم المستثمرين في إتخاذ القرارات الصحيحة حيال صفقات التداول بالذهب الخاصة بهم لتحقيق اهدافهم الربحية.

و عن اسعار الذهب اليوم في مصر فقد قفزت بشكل كبير حيث بلغ سعر جرام الذهب من عيار 24 نحو 727 جنيه مصري وبلغ سعر جرام الذهب من عيار 21 نحو 635 جنياً مصرياً للجرام وبلغ سعر جرام الذهب من عيار 18 نحو 544 جني للجرام وتمثل هذه القفزة في اسعار الذهب القفزة الكبري في السعر في يوم واحد على مدار العشرة أشهر الأخيرة.

الذهب الخام
الذهب الخام

وعن سعر الذهب اليوم في الأسواق العالمية فقد بلغ سعر جرام الذهب اليوم من عيار 24 نحو 42.6 دولار للجرام الواحد وبلغ سعر الذهب من عيار 21 نحو 37.3 دولار للجرام وسعر الذهب من عيار 18 في الأسواق العالمية نحو 32 دولار للجرام محققاً بذلك نسب ارتفاع كبيرة تدر على المستثمرين في المعدن النفيس “الذهب” بأرباح طائلة.

ومن أهم العوامل التي تسببت في ارتفاع سعر الذهب اليوم بصورة كبيرة هي توترات كوريا الشمالية وجاء ذلك بعد تجربة صاروخ  جديد الأمر الذي زاد من طلب المستثمرين على الملاذ الآمن للإستثمار في الذهب وتسبب الأمر بشدة في إحباط سعر الدولار ومعظم الأسهم الرئيسية التي يتداول عليها المستثمرون في السوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *